لما يكون تركيزك أن أولادك تسمع كلامك هتتعبي جداا لأن الحقيقة أولادك تتبع أفعالك و سلوكياتك .
للأسباب التالية :
– **التعلم المرئي**: هذه هي العملية التي يتعلم فيها الأطفال السلوكيات من خلال مراقبة الآخرين وتقليدهم، خاصة والديهم أو مقدمي الرعاية، بدلا من مجرد التعليم اللفظي.
– **التقليد اللاواعي**: غالبا ما يقلد الأطفال البالغين دون نية متعمدة أو وعي واعي، ويكتسبون عادات وسلوكيات واستجابات عاطفية من خلال الملاحظة.
– **السلوكيات التي تنتقل بدون كلام**: العديد من السلوكيات والمواقف والمعايير الاجتماعية تنتقل عبر النمذجة كقدوة أمام أولادك والإشارات غير اللفظية بدلا من التعليم اللفظي الصريح.
مما يوضح الدور القوي للنمذجة و القدوة والتواصل غير اللفظي في نمو الطفل .
الأم الحقيقية تهتم بأفعالها المؤثرة جدا في سلوك أولادها أكثر من طلبها من أولادها يسمعوا كلامها ..لأن تلقائيا أولادها يقلدوا أفعالها .